«الأرصاد» تحدد مناطق سقوط الأمطار وأماكن السحب والرعد بالمحافظات |صور

أمطار
أمطار

حددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مناطق سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، فضلا عن أماكن السحب والرعد بمناطق الجمهورية.

 

 وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها نشر عبر صفحتها على "فيسبوك": "صباح الخير متابعينا الكرام
تشير اخر صور الأقمار الصناعية الى السحب والخلايا الرعدية على شرق وجنوب القاهرة ومناطق من الوجه البحرى وشمال الصعيد وشمال ووسط سيناء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة".

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا بشأن حالة الطقس، وذلك بعد أن شهدت عدة مناطق بمختلف أنحاء الجمهورية سقوط أمطار مع رؤية برق غطى سماء المحروسة.

وقالت الأرصاد في منشور عبر "فيسبوك": "تحذير جوي حتى توقيت 2 ظهرا اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021، حيث حذرت الهيئة من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة".

وتابعت هيئة الأرصاد، نظرا للتغيرات الحادة والسريعة والتي هي من سمات فصل الخريف ، ومن خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية نتوقع  استمرار سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وطالبت الأرصاد، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق .


رغم أن فصل الشتاء لم يبدأ فلكيا بعد، إلا أن بوادره تلوح في الأفق خاصة مع سقوط أمطار على مختلف مناطق الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.